RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




" محاضرة الكابتن نادر جنيد في صحنايا "

النشاطات الثقافية

" محاضرة الكابتن نادر جنيد في صحنايا "

(( الأرض جامدة لا تدور حول نفسها ولا تدور حول الشمس ))

 

 

قام الكابتن نادر جنيد بإلقاء محاضرة في المركز الثقافي العربي في بلدة صحنايا بعنوان

(( الأرض جامدة لا تدور حول نفسها ولا تدور حول الشمس ))

بداية الشكر كل الشكر للكابتن نادر جنيد على المحاضرة التي ألقاها في المركز الثقافي بصحنايا وعلى كل ما قدمه لنا من معلومات مفيدة دفعت بنا للتفكير بالأمور التي نراها كل يوم ولا نصرف القليل من الوقت للتفكير فيها .

وان كنت سأشكرك فأنني سأشكرك على  روحك المندفعة نحو المعرفة ونحوا البحث ومن جهة أخرى إعادة الحياة للمركز الثقافي بصحنايا فلم نرى هكذا محاضرات منذ وقت طويل والجميل بها كان إثارة الجدل الكبيرة الذي تركته المحاضرة في نفوس الحاضرين ما بين مؤيد للفكرة ومعارض لها .

كما نشكر الأخوة الذين يسعون ويشجعون كل نشاط ثقافي ومعرفي في البلدة ومنهم الأخوة رواد وإيهاب قسام الذي كان لهم الدور الكبير في أقامة هذه المحاضرة

بعض النقاط المهمة التي كان يجب الانتباه لها قبل البدء بأي محاضرة :

 

·       تفقد الأجهزة الالكترونية كلها من أجهزة الصوت والصورة ( الفيديو ) .

·       تفقد جميع الملفات  المستخدمة في ألقاء المحاضرة .

·       قدرة المحاضر على أدارة المحاضرة والسيطرة على الموضوع وعلى حيثيات المحاضرة و السيطرة على المداخلات وضبط القاعة .

·       الإحاطة بالموضوع والمحاضرة من كل الجوانب وتوقع كل الأسئلة والإجابة عنها إجابة علمية .

·       عندما تكون المحاضرة تدور عن البراهين العلمية " فيزيائية وميكانيكية ورياضية ...الخ " لا نستطيع هنا أن نضع أمثلة وشواهد  دينية .

 

 

من بعد أن حضرت هذه المحاضرة المثيرة للجدل لقد كنت أمتلك مئات الأسئلة والمداخلات على الكابتن نادر جنيد ولكن ثورة الأسئلة التي طرحت منعتني من السؤال ولم تفهمني شيئاً من المحاضرة فلجأت للكراس والسي دي و للانترنت وقرأت  محاضرات الكابتن وبصراحة لم أقتنع شخصياً بهذه البراهين التي وضعها الكابتن مع أنني كنت أنتظر براهين أقوى وأكثر واقعية (ولو كان برهاناً واحداّ علمياً على ثبوت الأرض ) فقد اعتمد الكابتن صراحة على الفلسفة النظرية في أثبات نظريته وكان بعيد كل البعد عن البراهين العلمية والمنهج العلمي هذا بالإضافة إلى اعتماده على الكتب السماوية في أثبات نظريته وأنا هنا أضع هذا المقال من وجهت نظري الشخصية   قبل أن أوجز  لكم براهين الكابتن نادر جنيد :

 

يرى الكابتن نادر جنيد (كابتن على الطائرات الأمريكية) أنَّ الأرض ثابتة لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس بمدار إهليليجي، ويؤكِّد أنَّ الليل والنهار يتشكَّلان نتيجة دوران الشمس حول الأرض، وتتشكَّل الفصول الأربعة نتيجة حركة الشمس اللولبية بين مدار السرطان ومدار الجدي أثناء دوران الشمس حول الأرض، ليدحض النظرية الحالية التي يسير عليها العالم وتُبنى على أساسها العلوم، والتي تُدرَّس في كل جامعات العالم، بالإضافة إلى الأبحاث الفضائية القائمة، وكذلك النظرية التي جاء بها العالِم (كوبر نيكوس) والتي تقول: «إنَّ الشمس ثابتة، وإنَّ الأرض تدور حول نفسها 360 درجة خلال 33 ساعة و56 دقيقة و4 ثوانٍ، وتنتقل الأرض حول الشمس كل يوم 2450000 كيلو متر خلال 3 دقائق و56 ثانية، لتكتمل ساعات اليوم (24 ساعة) ولتكتمل الدائرة الإهليليجية 360 درجة خلال 365 يوماً وربع، وبهاتين الدورتين يتشكَّل الليل والنهار، وتتشكَّل الفصول الأربعة.. وإنَّ القمر يدور مرة حول الأرض ومرة حول نفسه كلّ 28 يوماً، بحيث يبعد القمر عن الشمس 12 درجة يومياً».. واستدلَّ على انتقال الأرض حول الشمس بتغيير أبراج التنجيم، ثم طبع كتاباً حول النظرية من دون أن يحمل اسمه خشية بطش الكنيسة، لأنه خالف ما درجت عليه.. ليأتي بعده العالم الإيطالي (غاليلو)، مؤكِّداً صحة نظرية «كوبر نيكوس» ثم تراجع عن نظريته لينجو من حكم الإعدام.. ثم جاء العالم (كبلر) ووضع قوانين تعرف بقوانين كبلر في حركة الأجسام في الحقول المركزية وأصبحت من المُسلَّمات العلمية.. واليوم، يثبت الكابتن جنيد، أنَّ كلَّ ذلك عارٍ عن الصحة، من خلال بحثه في حساب زوايا الفجر وإثبات بداية الشهر الهجري من خلال الملاحة الجوية، كما أنه يثبت صحة ما يقوله بـ 20 برهاناً علمياً و11 آية قرآنية.

البرهان الأول: «إذا كانت جاذبية الشمس أقوى من جاذبية القمر، لظهرت تأثيرات جاذبية الشمس على الأرض، مثل المد والجزر؛ حيث إننا نلاحظ حدوث المد والجزر عندما يكون القمر عمودياً على الأرض, وليست الشمس».

البرهان الثاني: «فسَّر علماء الفلك حركة الأرض والقمر حسب نظرية كوبر نيكوس بطريقة حسابية خيالية وغريبة جداً؛ حيث جعلوا الشمس ثابتة، وللمحافظة على مدة طول اليوم 24 ساعة, قسَّموا مدة اليوم إلى قسمين: القسم الأول تدور فيه الأرض حول نفسها 360 درجة خلال 23 ساعة و56 دقيقة و4 ثوانٍ. والقسم الثاني، تنتقل الأرض فيه حول الشمس مسافة 2450000 كيلومتر خلال 3 دقائق و56 ثانية، ولو لم يجعل علماء الفلك هذا الرقم الخيالي (بأنَّ الأرض تنتقل حول الشمس وتدور الأرض أيضاً حول نفسها 0.98 من الدرجة) لكان عدد أيام السنة الميلادية 366.25 يوم».

 


البرهان الثالث: «إذا كانت الأرض تدور حول نفسها، فإنَّ الولايات المتحدة الأمريكية- حسب قوانين الملاحة الجوية- كذبت على العالم بأنها هبطت على سطح القمر، وأنَّ الصور التي أرسلتها هي مِن صنع مدينة هوليوود السينمائية.. أما إذا كانت الأرض ثابتة، فإنَّ أمريكا قد هبطت فعلاً على سطح القمر».

 


البرهان الرابع: «إذا كانت الأرض تنتقل حول الشمس والقمر يدور حول الأرض، ونتيجة دوران القمر حول الأرض، يتغيَّر موقع القمر بالنسبة إلى الأرض، ومن الثابت أنَّ القمر والأقمار الصناعية لا تحتوي على قوة ذاتية تستطيع أن تزيد أو تنقص من سرعتها».


البرهان الخامس: «حسب نظرية كوبر نيكوس، فإنَّ الغلاف الجوي يُعدُّ قطعة من الأرض, وبالتالي، فإنَّ الغلاف الجوي والأرض يدوران مع بعضهما حول مركز الأرض وحول الشمس، حيث إنَّ أقصى سرعة لمركبة الفضاء 27,000 كيلومتر في الساعة، ومعدل سرعة دوران الأرض حول الشمس 100 ألف كيلومتر في الساعة, لذلك ستجد مركبة الفضاء صعوبة كبيرة عند العودة إلى الأرض، مع العلم بأنَّ مركبات الفضاء تخرج وتعود إلى الأرض عبر الغلاف الجوي بسهولة، بدليل أنَّ الرحلة إلى القمر استغرقت ستة أيام».

 


البرهان السادس: «للقمر ثلاث دورات؛ فالدورة الأولى تكون حول نفسه، والدورة الثانية تكون حول الأرض, والدورة الثالثة هي الدورة الظاهرية، أو منازل القمر، ولو أنَّ الشمس ثابتة والقمر يدور حول الأرض, فحسب قوانين المرايا وانعكاس الضوء، يجب أن تظهر جميع منازل القمر من الهلال إلى البدر ثم المحاق يومياً، وليس مرة واحدة في الشهر».


البرهان السابع: «لو أنَّ الأرض تدور حول نفسها بسرعة زاوية 15 درجة في الساعة, والقمر يدور حول الأرض بسرعة 14.5 درجة في الساعة, فيكون فرق السرعة هو الزاوية بين الأرض والقمر (0.5 درجة في الساعة)، وبالتالي سيكون فرق الزاوية بين القمر والأرض 6 درجات فقط، خلال 12 ساعة, وليس 180 درجة كما في الواقع».


البرهان الثامن: «يوجد في كلِّ ثانية أربعة مواقع للشمس بالنسبة إلى الأرض وهي: شروق الشمس وغروب الشمس وشمس منتصف النهار وشمس منتصف الليل، حيث تمَّ تحميل أوقات شمس منتصف النهار على أوراق ميليمترية بين مدار السرطان ومدار الجدي، وتبيَّن خلال سنة ميلادية أنَّ حركة الشمس بين مدار السرطان ومدار الجدي بالنسبة إلى وقت زوال الشمس، قد رسمت رقم 8 بالإنكليزية.. فلو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بشكل إهليليجي لحدوث الفصول الأربعة، فحسب القوانين الميكانيكية، يجب أن ترسم الشمس على الأرض خلال سنة ميلادية شكلا إهليليجياً».


البرهان التاسع: «إنَّ الأقمار الصناعية التلفزيونية ثابتة البعد عن الأرض، ولو تحرَّك القمر الصناعي من مكانه بمقدار متر واحد، فإنَّ الجاذبية الأرضية غير قادرة على إعادته إلى مكانه، فكيف إذا كانت الأرض تتحرَّك حول الشمس بسرعة100 ألف كيلومتر في الساعة».


البرهان العاشر: «يوجد في السيارات التي تنقل المياه حواجز في خزاناتها كمخمّدات لحركة المياه، للمحافظة على مركز توازنها، لذلك لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بمدار إهليليجي فسوف تحدث حركة مياه عنيفة، وستكون أعنف من تسو نامي».


البرهان الحادي عشر: «الطائرات عندما تكون على الأرض تُعدُّ قطعة من الأرض، وعند طيرانها في الغلاف الجوي تقوم بإزاحة الهواء من أمامها، ولو تحرَّكت الأرض مثل الطائرة في الغلاف الجوي، لأزاحت الهواء من أمامها، وتجاوزت الغلاف الجوي في ثلاث ثوانٍ ونصف».


البرهان الثاني عشر: «الغلاف الجوي المحيط بالأرض جسم غازي ولا نستطيع الإمساك به، إلا إذا تمَّ حصره. ولو كان الغلاف الجوي ينتقل مع الأرض، لكانت سماكة الغلاف الجوي أمام حركة الأرض حول الشمس أقل من سماكته خلف الأرض, وفي الواقع، فإنَّ سماكة الغلاف الجوي متساوية ومتجانسة» .


البرهان الثالث عشر: «عندما تتجاوز الطائرة سرعة 1200 كيلومتر في الساعة, فإنَّ الطائرة تكون قد اخترقت جدار الصوت، وسُمِعَ صوت انفجار قوي، ولو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100000 كيلو متر في الساعة، لسمعت أصواتاً قوية عند اختراق الأرض جدار الصوت».


البرهان الرابع عشر: «لو كانت الجاذبية الأرضية قادرة على إمساك وتثبيت الغلاف الجوي أثناء دورانها حول نفسها أو دورانها حول الشمس، لمنعت حدوث الرياح، خاصة رياح الأعاصير من الدرجة الخامسة التي تصل سرعتها إلى 250 كيلو متراً في الساعة».


البرهان الخامس عشر: «لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100 ألف كيلو متر في الساعة، لارتفعت درجة حرارة الأرض وتبخَّر الماء واحترقت الأرض، كما يحدث مع الأجرام السماوية إذا دخلت الغلاف الجوي للأرض».


البرهان السادس عشر: «لو كانت الأرض تنتقل حول الشمس بسرعة 100 ألف كيلو متر في الساعة، لتمَّت مشاهدة مذنب للأرض من قِبل رجال الفضاء الذين طاروا خارج الغلاف الجوي؛ ولصوَّرت الأقمار الصناعية التي طارت لمسافات بعيدة حركة انتقال الأرض حول الشمس».


البرهان السابع عشر: «لو كانت الأرض تدور حول نفسها بسرعة 1667 كم/ساعة عند خط الاستواء وكان وزنك80 كيلوغراماً، فسوف يزداد وزنك فوق القطب بسبب تناقص سرعة دوران الأرض وتناقص القوة النابذة، وفي الواقع، إنَّ وزنك يتغيَّر بين القطب وخط الاستواء بمقدار غرامات فقط».


البرهان الثامن عشر: «من خلال الطيران في الأجواء العالية, كلما ارتفعنا عن الأرض تزداد سرعة الرياح ويصبح اتجاهها غرباً، ولهذا السبب تزيد مدة الطيران باتجاه الغرب وتنقص مدة الطيران باتجاه الشرق. ولو أنَّ الأرض تدور حول نفسها، لكانت مدة الطيران من دمشق إلى لوس انجلوس أقل من لوس انجلوس إلى دمشق، بسبب تعاكس الحركتين».


البرهان التاسع عشر: «إذا كانت الأرض تدور حول نفسها باتجاه عكس عقارب الساعة, فيجب أن تكون سرعة واتجاه دوران الأقمار التلفزيونية عكس عقارب الساعة.. وفي الواقع، يتمُّ القمر الصناعي باتجاه عقارب الساعة بسرعة تقريبية مساوية لسرعة المدار الذي يدور عكس عقارب الساعة، ومن ثم يحرّر القمر الصناعي من الصاروخ، وتعمل محركات صغيرة لتجعل محصلة سرعة دوران الفلك ودوران القمر صفراً»...

البرهان العشرون : تتم عملية هبوط الطائرة على مهبط الطائرات , بأن يوجه الطيار مقدمة الطائرة على منطقة الهبوط ولا يأخذ الطيار في حساباته دوران الأرض حول نفسها ولا حول الشمس وعلى هذا المبدأ عندما قررت روسيا إنهاء مهمة محطة الفضاء الروسية مير وإسقاطها في المحيط الهادي لم يدخلوا في حساباتهم دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس ولو أنهم أدخلوا في حساباتهم دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس فان نظريتي بان الارض ثابته وجامدة لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس خاطئة .

 

ويختم الكابتن جنيد بجملة  :::

إن نفي نظريتي والعودة إلى نظرية كوبرنيكوس وغاليلوا بأن الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس يحتاج إلى نفي العشرين برهاناً التي تقدمت بها .

 

 

 

ويمكنكم مراسلة الكابتن نادر جنيد على الإيمال التالي : jneid101@hotmail.com

أو الاتصال على الرقم : 0933813169

كما يمكنكم مراسلتنا على إيمال الموقع   sahnaya@!sahnaya.com

2010-05-03 13:54:39
عدد القراءات: 1781
الكاتب: admin
المصدر: وجدي
طباعة






التعليقات

  ههههههه

هههههههههههه 


الإيمال ......... شو يعني اي أي الإيميل **** sahnaya@!sahnaya.com ..... وشو يعني هي اشارة التعجب !!!!!

  بالنسبة للمد والجزر

sama  


أن كل من الشمس والقمر تؤثر على الأرض و على مياه البحار والمحيطات بفعل الجاذبية حيث تسبب جاذبية الشمس للأرض ما يسمى بالمد الشمسي solar tide و تؤثر جاذبية القمر بما يسمى بالمد القمري Lunar tide ويسبب هذان المدان حركة دورية ومتوقعة للمياه جيئة وذهاباعلى شواطئ الأرض .... ويعتبر القمر هو السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى المد والجزر نظرا لقربه من الأرض أكثر من الشمس. وعندما يكون القمر فوق نقطة معينة من سطح الأرض مباشرة، فإنه يؤثر تأثيرا كبيرا على كتلة الماء التي ترتفع -تبعا لذلك- فوق مستواها المعتاد. وعادة توجد موجتان متضادتان من المد والجزر تتعاقبان في دورة مستمرة في كل يوم قمري. ويبلغ متوسط طول اليوم القمري 24 ساعة و50 دقيقة و28 ثانية. كما تؤدي الشمس أيضا إلى ارتفاع موجتين متضادتين من المد والجزر. ولكن لأن الشمس أكثر بعدا عن الأرض من القمر، فإن قوة الجزر الشمسي تبلغ 46% من الجزر القمري. وتؤدي مجموع القوى التي يبذلها كل من الشمس والقمر إلى موجة تتكون من قمتين من المد والجزر يعتمد موقعها على المواقع النسبية لكل من الشمس والقمر في ذلك الحين. وأثناء فترة الهلال والبدر عندما يكون كل من الشمس والقمر والأرض على خط مستقيم، فإن الموجات الشمسية والقمرية تتزامن مع بعضها البعض، وهذا بدوره يؤدي إلى حالة تعرف بالجزر الربيعي حيث تكون هناك أعلى قيمة للمد، وأعلى قيمة للجزر. ............................... يا ريت يا كبتن تنتبه على هل المعلومات وشكراا لاسرة الموقع والأستاذ وجدي

  مش معقوللللللللللل

رنا 


سؤال للكابتن ... لو فرضنا الشمس هي من يدور .... وهي أكبر من الكرة الأرضية بآلاف المرات ... لماذا لا تحدث العواصف و أيضا لماذا لا تترك الشمس ذيل لها ( خلفها ) ناتجة عن شدة دورانها

  تعقيب

a s 


انا كمان كنت بالمحاضرة ... ولم اقتنع بالفكرة وتجهيزات المركز الثقافي بتخجل .... و لقيت بصراحة انه طالب صف عاشر يستطيع الاجابة على أسئلة الكابتن الطيار ... ومانوا بحاجة ليقابل جامعات بهل الخصوص ... ويا ريت يجاوب شو استاذ جغرافية بيكون احسن

  محاضرة حلوة

يارا 


لا عن جد كانت كتير حلوة ... وأحلى شي الدفاع المستميت من الكابتن ... ولولى مشاكل الصوت والتي واجهت الكابتن لكانت المحاضرة غير ... بس وين الصور

  لا حول ولا قوة الا بالله

فادي 


العالم وين ونحنى وين ... الله يسامحك يا كبتن لأنه اذا دل فهو يدل على جهل ... وعدم ادراك وانا رح راسلك على ايمالك وابعتلك كام مقالة وشكرا للاخت سما .. على هل المعلومات ويا ريت كل واحد يبعت كام معلومة للكابتن ............

  ههههههههه

ميراي 


شووووووووووووووووو هل الحكي .... أكيد الارض منبسطة كمان ومش مدورة ... كرةارضية منبسطة ... هههههههههههه حلوة هيي ... يا ريتني كنت اكيد جنت العالم من الضحك

  أحلى محاضرة

وائل 


والله كانت أحلى محاضرة بحضرها ... وشكرا للكبتن ولكل القيمين على المحاضرة أيهاب قسام و رواد قسام ... وللحضور جميعا والاب ليان والشيخ عارف و الاساتذة المدرسين

  باحث علمي

الصديق الدائم shining 


الشــــكر الجزيل على هذه المحاضرة القيمة ** أخ وجدي أني أرى هذه البراهين علمية بحتة وليــست ذات طابع فلسفي ...لكن هذه البراهين مختصرة ** إلى الصديقة رنا وجميع الأصدقاء سوف أجيب أنا عن هذا السؤال دون الرجوع للكابتن الطيار السوري نادر جنيد وله الشكر على هذه النظرية القيمـــة .. إن مشاهدة ذيل خلف جسم مضيء ( ملتهب ) يسير بسرعة معينة له عدة شروط : 1- أن تكون سرعة الجسم ظاهرة للعيان فيكون الذيل هو تتابع الضوء بالنظر* 2- أن يكون هنالك غبار خلف الجسم فينعكس الضوء على هذا الغبار ويظهر كذيل خلف الجسم . 3- أن يكون الجسم يسير في وسط غازي مما يؤدي إلى تراجع النار الناشئة من الجسم عكس اتجاه الجسم (مثل الشعلة التي يحملها شخص ويجري بها ) )) 4- أن يكون هذا الذيل هو الدخان الصاعـــد من احتراق الجسم وطبعا يجب ان يكون الجسم في وسط غازي أيضا. *** فإذا ما جئنا للشمــس فإن : 1- أول شرط لا يمكن حدوثه وذلك لأن السرعة الظاهرية للشمس هي درجة دائرية كل أربع دقائق أي أنها تحتاج إلى ساعة كاملة لتسير خمسة عشر درجة و بهذا السبب فإننا لن نتمكن من مشاهدة ذيل للشمس بناءً على أول شرط ** 2- أما الشرط الثاني فأننا نشاهده في المذنبات التي تترك خلفها ذرات غبار ناتجة عن تفتتها أو أسباب أخرى وبالتالي إذا أنعكس ضوء الشمس على غبار المذنب فإننا سنشاهد الغبار كذيل للمذنب . * وهذا الشرط غير موجود بالنسبة للشمس لانعدام الغبار وعدم تفتتها (لأنها كتلة ملتهبة وليســت صخرية ) وعدم وجود منبع ضوئي قريب من الشمس لإنارة الغبار الصادر عنها ( هذا إن وجــــد ذلك الغبار ) * 3- إما الشرط الثالث وهو وجود وسط غازي تسير الشمس من خلاله فهو غير ممكن لان الفضاء الذي تسير الشمس من خلاله خالي من الهواء ولو كان هنالك هواء فإن تراجع اللهب عكس مسير الشمس سوف يكون بمقدار معين لن نستطيع تمييزه عن قرص الشمس لبعد المسافة ..* حتى ولو كان عشرين ألف كيلوو متر واكثر 4- إما الشرط الرابع وهو الدخان فإنه لا يطبق على الشمس أن كانت ثابتة أو تدور حول الأرض فلو كانت ثابتة لشاهدنا الدخان يتصاعد من فوقها ولو كانت متحركة لشاهدنا الدخان خلفها **

  بالنسبة للهزل

ammer.kassem 


انا من الناس الذين يبحثون عن صحة هذه النظرية او عدم صحتها فأرجو من الاشخاص الذين يريدون مناقشة الموضوع ان يضيفوا ما يفيد الجميع وان يبتعدوا عن التعليقات الهزلية التي تؤذي مشاعر الغير فنحن نناقش الفكرة وليس الشخص نفسه ( مع احترامي للجميع ).

  ال

وجدي 


أتمنى من الإخوة في أدارة الموقع حذف أيا تعليق بعيد عن الآداب العامة وإرسال المقال بالبريد الالكتروني الخاص بالموقع للكابتن نادر جنيد حتى نستطيع التواصل معه عن طريق الموقع وأجابتنا لو تكرم على أسئلة واستفسارات رواد موقع بلدة صحنايا و للأخ Shining ... أشكرك على هذه المعلومات .... لقد أجبت جواب جميل وصحيح على السؤال المطروح من الأخت ولكن جوابك يناقض براهين الكابتن : الخامس عشر والسادس عشر و الثاني عشر ... أما بالنسبة لعلمية البراهين التي قدمها لنا الكابتن نادر جنيد فهي لم تقوم على المنهج العلمي وهو المنهج المتكامل للمعرفة الإنسانية ولا أستطيع أن أوجز المنهج العلمي هنا...واعتقد بأن الجفاء الذي تعرض له الكابتن من جامعات العالم كلها لأن نظريته لا ترتكز على هذا المنهج..... أننا يا صديقي صغيرين بالحجم بالنسبة لهذا الكون الكبير .. ولأدراك الكون وملاحظته ومراقبته لن نستطيع بالعين المجردة أو بحواسنا الخمس و النظريات الخيالية أن ندركه ... أننا بحاجة لآلات متطورة .. وكلما تطور العلم وأنتج لنا أجهزة ووسائل جديدة تكشفت أمام أعيننا أسرار جديدة من هذا الكون الكبير ... فما توصل له غاليلوا وكوبرنيكوس. سابقا كان نتيجة تطور في وسائل المشاهدة و الوسائل العلمية المستخدمة .... أن الوسائل العلمية المستخدمة الآن في العلوم الفضائية من تليسكوبات ومركبات فضائية وأقمار صناعية و روبورت سمحة لعلماء الفلك إن يكتشفوا الكثير من الحقائق ومازال التطور العلمي ينتج آلات جديدة تكشف أسرار هذا الكون الكبير شيئاً فشيئاً ... لقد قرأت براهين الكابتن بكل موضوعية وبدون تحيز ولم أكن أمتلك فكرة مسبقة عن براهين الكابتن وكنت سعيداَ جداً بهذه المحاضرة ومن كل إنسان يسعى للحقيقة وللإبداع ولكن بكل موضوعية وشفافية أقول كنت أتوقع أدلة وبراهين تعتمد على العلم والوسائل والأدوات العلمية وهذا ما لم توفره براهين الكابتن نادر جنيد .

  دوران الأرض في القرآن الكريم

فاطمة  


لقد أثبت القرآن الكريم حركة دوران الأرض ..وكانت كلمات القرآن الكريم منتقاه بعناية ودقة من لدن حكيم خبير لاتترك مجالاً للشك عند أهل العلم ..فقال تعالى – بأسلوب إعجازي هو أسلوب القرآن الكريم الدائم: { وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء إنه خبير بما تفعلون{ إن هذه الآية تقرر أن جميع الأجسام التي تخضع لجاذبية الأرض مثل الجبال والبحار والغلاف الجوي..إلخ..تشترك مع الأرض في دورتها اليومية حول محورها ،ودورتها السنوية حول الشمس..وبذلك يصبح نصف وجه الأرض في ظلام دامس في الليل بينما نصفها الآخر في النهار نتيجة لدوران الأرض حول نفسها ..لكن هذه الدورة لاتدرك بالحس فهي مثل حركة السحاب في الجو.. فلماذا لانطاطي الرؤوس لعظمة السبق الموجود في القرآن اعترافاً بإعجازه العلمي؟.

  الى الأخت فاطمة اليك دليل القران

كابتن نادر جنيد  


دليل القران إن نظرية كوبرنيكوس بأن الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس ليست هي من أقوال أنبياء الله صلوات الله عليهم , ولم تذكر في أي كتاب سماوي . بل الذي ذكره الله عزوجل في القرآن الكريم هو أن الذي يسبح ويجري في الفضاء هو الشمس والقمر والليل والنهار وليست الأرض, حيث التبس الأمر على كثير من المسلمين في فهم هذه الآيات. ففي سورة يس وصف الله عز وجل الأرض وطبيعتها ولم يذكر أبدا" أنها تدور أو تجري أو تسبح, فقال عز وجل: وَآيَةً لَّهُمُ الأَرْضُ الميْتَةُ أَحْيَيْنَاهَا وَأَخْرَجْنَا مِنْهَا حَبًّا فَمِنْهُ يَأْكُلُونَ * وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِّنْ نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ العُيُونِ *لِيَأْكُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلا يَشْكُرُونَ * سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَممَّا لا يَعْلَمُونَ ( يس33-36) ثم وصف عز وجل حركة الليل والنهار والشمس والقمر ولم يذكر سبحانه وتعالى حركة الأرض معهم أبدا" حيث أفردها بالوصف لوحدها قبلهم بأنها تختلف عنهم وإلا لذكرهم معا " فقال: (وَآيَةٌ لَهُمْ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُمْ مُظْلِمُونَ * وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ العَزِيزِ العَلِيمِ* وَالقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالعُرْجُونِ القَدِيمِ * لا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ القَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ (يس 37-40) ومن قواعد اللغة العربية فإن كلمة ( كل ) في قوله تعالى ( وكل في فلك يسبحون ) تعود على الليل والنهار والشمس والقمر فقط , وليس على الأرض , مما يؤكد أن المقصود بالحركة هم الليل والنهار والشمس والقمر فقط , ولم تقصد الأرض بالحركة معهم . وفي سورة الأنبياء أيضا ذكر الله عز وجل خلق الليل والنهار والشمس والقمر, وأنهم في فلك يسبحون ( يتحركون ), ولم يذكر الأرض معهم, قال عزوجل: (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ والنَّهَارَ والشَّمْسَ والقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يُسْبَحُونَ (الأنبياء33) وفي سورة الرعد وصف الله عز وجل تسخير الشمس والقمر وجريانهم ( حركتهم ) لأجل معين , ولم يذكر الأرض معهم , فقال عز وجل : )اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوى عَلَى العَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَّجْرِي لأِجَلٍ مُّسَمًّى يُّدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ (الرعد 2) وفي سورة لقمان فقال عز وجل : أَلَمْ تَرَّ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ ِبمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (لقمان 29) وفي سورة فاطر وصف تعالى دخول الليل في النهار, دخول النهار في الليل, وتسخير الشمس والقمر يتحركان ويجريان ولم يذكر الأرض معهم,فقال : (يُوْلِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الملْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ) (فاطر13) وفي سورة الزمر , ذكر الله تعالى خلق السماوات والأرض , وتعاقب الليل والنهار بالدوران حول الجسم المستدير مما يدل على كروية الأرض , ثم ذكر تسخير الشمس والقمر وحركتهما إلى أجل معين , فذكر خلق السماء والأرض ثم استأنف الكلام لتكوير الليل والنهار أي التفافهما (حركتهما) على الكرة التي هي الأرض الثابتة في السماء , وذكر التسخير وهو التطويع للشمس والقمر لتجريا إلى أجل معلوم , فقال الله عز وجل في سورة الزمر : (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ والقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمَّى أَلاَ هُوَ العَزِيزُ الغَفَّارُ) (الزمر 5) لا بل ذكر الله عز وجل في القرآن الكريم بأن في الأرض رواسي لمنع تحرك الأرض فقال الله عز وجل في سورة النحل : (وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (النحل 15) وقال الله عز وجل في سورة الأنبياء : وَجَعَلْنَا فِي الأَرْضِ رَوَاسِي أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وجَعَلْنَا فِيها فِجَاجًا سُبُلا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ الأنبياء 31 وقال الله عز وجل في سورة لقمان : (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مَنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ) ( لقمان 10) نستدل من جميع الآيات السابقة التي مرت معنا بأن الحركة للشمس والقمر والليل والنهار , وأن الأرض ثابتة وجامدة لا تتحرك بفعل الرواسي . والرواسي التي تمسك الأرض ليست الجبال وإنما ذكر الله عزوجل في القران الكريم والجبال أرساها وهنا مستخدمة كفعل أي أن الجبال ثابتة على الأرض وليست مثبته للأرض وأظن أنها المغناطيسية الأرضية الموجودة في القطبين والتي اكتشفها العالم الألماني هانز والله أعلم , أما قوله تعالى في سورة النمل : (وَيَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلاَّ مَنْ شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ * وَتَرَى الجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَّهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ ِبمَا تَفْعَلُونَ) النمل 87- 88 لقد فهم معظم علماء المسلمين من قوله تعالى في الآية الثانية (وَتَرَى الجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَّهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ) وبشكل خاطئ بأن الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس لمسايرة علماء الغرب وليظهروا الإعجاز العلمي للقرآن ولو بتفسير خاطئ . فارتكبوا بذلك خطأ فادحا في تفسير القرآن, حيث أنهم لم ينتبهوا للآية التي قبلها والتي تشير إلى أن حركة مرور الجبال ستحدث يوم القيامة . وأن الواو في بداية الآية الثانية هي واو عطف وليست واو حالية, مع العلم أن ثبات الأرض أشد إعجازا" وأن نوع القوة الربانية والرواسي التي خلقها الله عز وجل لتحمل الأرض وتجعلها جامدة في مكانها لا تتحرك هي لأشد إعجازا". وأهمل علماء الدين 11 آية توحي وتشير إلى ثبات الأرض وأن الأرض لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس.

  حلجة تدوروها دخنا

جورج 


الفكره الوحيده التي استطاع عقلي أن يقبلها لقربها منه : هي أن الأرض مركز الكون ولا تتحرك والكواكب تدور حولها في أفلاك متتاليه الواحد تلو الآخر في كل فلك كوكب سيار واحد .

  البرهان 21

كابتن نادر جنيد  


البرهان الواحد والعشرون : يحدث كسوف الشمس على الأرض عندما يقع القمر بين الشمس والأرض وتكون حركة الكسوف على الأرض باتجاه الشرق , حيث بدأ كسوف الشمس لعام 2010 فوق افريقيا وانتهى فوق اسيا . ولو أن الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس باتجاه عكس عقارب الساعة لكان ظل حركة كسوف الشمس باتجاه الغرب وليس باتجاه الشرق وبمعنى آخر لو أن الأرض تدور باتجاه عكس عقارب وبدأ الكسوف فوق أفريقيا فان الكسوف سوف ينتهي فوق أمريكا بدلا من أسيا وهذا دليل على خطأ نظرية كوبرنيكوس . وٍبهذه البراهين العلمية الواحد والعشرين أثبت نظرية بأن : الأرض ثابتة وجامدة في مكانها لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس . وإن نفي نظريتي والعودة إلى نظرية كوبرنيكوس وغاليلو، بأن الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس يحتاج إلى نفي واحد عشرين برهانا" التي تقدمت بها مع العلم أن كل برهان تقدمت به يكفي لإثبات نظريتي . وإذا لم يستطع علماء الفلك نفي كامل البراهين فهذا دليل على شك في صحة علم الفلك , وكذلك دليل على خطأ علماء الفلك في حساب زوايا الفجر ومواعيد الصلاة , وهو الهدف الرئيسي لهذه الدراسة . وبذلك أصبح من السهل حساب زوايا الفجر وشروط تحري الهلال لبداية الشهر الهجري حسب النظرية الجديدة , وحسب علم الملاحة الجوية الذي يعتمد على خطوط الطول وخطوط العرض الموجودين على الكرة الأرضية وهميا" .

  الأخ الموقع as الذي أثلج صدري بان طالب صف عاشر يستطيع أن يرد

الكابتن الطيار نادر جنيد  


شكرا على تعليقاتكم وكل اسئلتكم تجدونها في كتاب علوم الطيران في القران مع DVD ممكن الحصول على الكتاب من مكتبات النوري والأنوار ودار دمشق في دمشق دار الارشاد في حمص في لندن H. Waheed www.darussalam.com info@darussalam.com Tel: 020 8539 4885 Fax: 020 8539 4889 Darussalam Leyton Business Centre واشكر الأخ الموقع as الذي أثلج صدري بان طالب صف عاشر يستطيع أن يرد علي وهذا دليل على المستوى العلمي للطلاب الجدد حيث نكص دكاترة الجامعات والفلك عندما طلبت منهم نفي البراهين 19 و20 و21 الكابتن الطيار نادر جنيد سوري الجنسية شهادة طيار خط جوي من أمريكا مكتشف براهين نظرية الأرض لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس مختص في علم الملاحة والفضاء والتقويم الهجري والميلادي ومواقيت الصلاة Mobile: 00963 933813169 Email: Jneid101@Hotmail.Com Pilot Nader Jneid

  شكراا كابتن

وجدي 


كل الشكر للكبتن نادر جنيد على المداخلة وأتمنى ان يضيف ما يشاء من توضيحات او افكار لم نذكرها في المقالة ولك كل الشكر .

  باحث علمي

الصديق الدائم shining 


صديقي الكريم وجدي : أن ما ذكرته من وجود تناقض بين الكلام عن ذيل الشمس و براهين الكابتن (( الثاني عشر والسادس عشر والخامس عشر )) غير موجود بل على العكس تمامت فهو يؤيد براهين الكابتن ويدعمها ** فالبرهان الثاني عشر يعتمد على حقيقة وجود غلاف غازي حول الارض وهذا الغلاف قابل للأنضغاط. ولكن الشمس لا تحوي غلاف غازي لتكونها من الهليوم والهيدروجين ( وليست كتلة يابسة يحيط بها غلاف غازي ) *** وإما البرهان الخامس عشر فهو يعتمد على وجود منبع ضوئي (الشمس ) فينعكس ضوء هذا المنبع على المذنب والغبار الصادر عنــه . واذا فرضنا وجود غبار خلف الشمس فهو لن يظهر لنا لشدة ضوء الشمس وعدم وجود منبع ضوئي أخر يفوق ضوئه ضوء الشمس لـــيضيء لنا هذا الغبار . والدليل على ذلك أن القمر لا يمكن رؤيته أخر الشهر الهجري لقربه من الشمس .. *** وإما البرهان السادس عشر فهو يعتمد على البرهان الثالث وعلى فكرة صحيحة تقول بان الجسم الذي يتحرك بسرعة فائقة سوف نرى بعد مروره زيلا له وذلك لتتابع الضوء بالعين ..*** إما البرهان الثالث فيقول بإن رواد الفضاء اذا تحرروا من الجاذبية الارضية لن يقدروا على اللحاق بالأرض لسرعتها البالغة (100000) كم/ سا . ولكنهم سوف يرونها وهي تسير بهذه السرعة الفائقة وبالتالي سيرون ذيل خلفها * ولــكن سرعة الشمس الفائقة غير ظاهرة لنا لبعدها فلن نرى ذيل *. وأنا أقول لك أنه اذا تمكنت أحد المركبات الفضائية من الأقتراب مسافة كافية من الشمس بحيث يتمكن رواد الفضاء فيها من الإحساس بسرعة الشمس الفائقة فأنهم سوف يرون زيلا للشمس بسبب تلك السرعة الظاهرة لهم . *** وإما فيما يخص البراهين التي قدمها الكابتن فهي غير تفصيلية وليست غير علمية لأن الكابتن لم يقم بشرح البراهين بشكل واضح ومفصل حتى يفهمها القارئ العادي ** ولكــنه أعتمد على الطريق القصير لإيصال المعلومة . ونحن ندعو الكابتن لمناقشة كل برهان على حدى وبشكل تفصيلي لكي يستفيد الكل ويجب أن نبدأ بهاا واحد تلو الاخر ..** فالبرهان الأول يتعلق بقانون كبلر في تجاذب الأجسام وأن الأرض تدور حول الشمس بفعل جاذبية الشمس والقمر يدور بفعل جاذبية الأرض **. وأنا ابدأ النقاش بســـؤالين : واحد للكابتن جنيد والاخر للمشـــككين بنظرية الكابتــــن .**** إما الكابتن فأسئله ما سبب حدوث المـــد الأعظمي عند تواجد القمر بين الأرض والشمس وعدم حدوثه عندما تصبح الزاوية 90 درجة بين الأرض والقمر والشمس . *** وإما السؤال الثاني للأصدقاء ___ في نظرية الكابتن فهو شقين الاول (( بما أن كتلتي الأرض والشمس ثابتتين ومتجانستين والارض تدور حول الشمس بفعل جاذبية الشمس فلماذا يأخذ مدار الأرض حول الشمس شكل أهليلجي وليس دائري )) والشـــــق الثاني من الســؤال ((( بما ان الشمس تجذب الارض فلما لا تقترب الأرض من الشمس ))) والســـــــــلام

  وجهة نظر

مرعي 


أحترم محاضرتك وأفكارك والبراهين التي اعتمدت عليها كابتن.ولكن هذا يتناقض تماما ماتعلمناه ومايعرفه العالم بأسره وكنت أتمنى ولو أن هذه المحاضرة ألقيت بمكان أشمل ومن كل قلبي أتمنى أن تصدق نظرياتك لنستبشر بعودة ظهور علماء عرب لديهم البراهين المقنعة للعالم بأن العلم ظل على خطأ كل هذه الفترة الطويلة وهنا أتوقع بأن العالم والعلم سوف يبدأ من الصفر.

  صورة طبق الاصل

ناقد فضائي 


الشيخ المرحوم ابن باز مفتي السعودية سابقا(افتى فضيلته بقتل كل من يقول ان الارض تدور)ايها الاحباء جميل ان نقرأ وجميل ان نحضر محاضرات وجميل ان نسمع ,ولكن اعطانا الله فكر نير نستطيع ان نغربل وندقق حتى نحصل على القمح الجيد.لماذا لم تتمم هذه المحاضرة من خلال احدى القنوات التلفزيونية وتناقش من كبار العلماء والمفكرين على الهواء مباشرة ويستقبل المحاضر التليفونات للتعلق اما ايجابا او سلبا.طبعا مع احترامي للنادي الذي استقبله واحترامي الشديد للحضور واحترامي ايضا للذين علقوا على هذه المحاضرة من خلال هذا الموقع المحترم .ان لا انتقد المحاضر ربما تأثر بالشيخ ابن باز رحمه الله .كل علماء العالم ومن خلال ابحاثهم اقصد العلماء الذين يهتمون بدراسة علم الارض اثبتو بأن الارض تدور فلماذ لايقدم المحاضر اعماله الى لجنة مختصة لتتقر ربما يكون هو صح وباقي العلماء على خطأ.

  صار ه الشي

مؤمن بفكرة ثبات الارض 


يمكن مو حقي انو جاوب عن الكابتن نادر جنيد المحترم بس الظاهر انك يا سيد (ناقد) ما حضرت المحاضرة بالمركز الثقافي و عرفت انو في اكتر من مقابلة تلفزيونية لكن كانت عن طرح الفكرة و من ناحية تانية يعني منشان حوار ع الهواء لم يقبل اي عالم من العلماء السوريين وخاصة المتخصصين بالفلك ان يجري حوار عن النظرية ولو مجرد حوار

  باحث علمي

الصديق الدائم shining 


ماأجمل العلم وما أروع الإبحار في العلوم الصحيحة .. .. ذات يوم تلقينا معلومةً في مدارسنا ألا وهي عن دوران الارض حول الشمس وحول نفسها ..... وها هو الكابتن جنيد ينفي لنا هذه المعلومة ويطرح إحدى وعشرين برهان .... لإثبات صحة نظريته ... وكما قال الكابتن : أنه على استعداد تام لمناقشة هذه النظرية مع أي عالم من علماء هذه الكرة الأرضية .... لا نســتطيع أنا وأنـــت يا صديقي أن نؤكد صحة أو عدم صحة النظرية ... يجب أن تقام ندوة عالمية وتشمل علماء من جميع بقاع الأرض وبكافة الأختصاصات لمناقشة هذه النظرية ... ومن بعدهااا نســـتطيع أن نقول أن الأرض ثابتة أو متحركة ... في الأمس كنا نقول أن الأرض تدور واليوم نقول أنها ثابتا وغدا لا نعلم ؟؟؟؟؟؟

  حضرة الكابتن

a s 


حضرت الكابتن ... هل تفجئت من هذه المعلومات ... أنه طالب صف عاشر يجيب عن أسئلتك وبراهينك وهوة سبب عدم استقبالك في التلفزيونات وفي الجامعات ... ولي عمل ضجة لنظريتك هوة جهلنا بهل العلوم يلي بتعتقد نفسك أنك عم تكتشفها أن نظريتك ما رح تلاقي صدى غير عند الغيبيين و لي أخرونا وحافظوا على جهلنا بحجة الحقيقة بالكتاب ... عالم بتفسر الكتاب وكل واحد بيخترع على كيفوا وبيفسر الظواهر ... وعالم كل ما يطلع أختراع بالعالم بينطوا وبيفسروا الكتاب على أنها مكتوبة بالكتاب ومو منتبهينلها .... لك حلوا عنا وعن هل الكتاب حرام عليكن ... كل مين بيفتي على كيفوا يا ريت تخلوا أفتائاتكن لنفسكن وتركوا هل العالم حرام عليكن .... الحقيقة لزم ما ينزعل منها ... يا ريت تعود لمراجع عن الغلاف الجوي وتفهم شو معناه وربابطه بالكرة الارضية وعن الجاذبية الارضية وجاذبية الشمس وجاذبية القمر والجاذبية الكونية وتفضل الى هنا يوجد سؤال من الموقعة sama عن المد والجزر يا ريت ترد عليها .... هل أذا وجدت بعض الاغلاط والمغالطات بنظرية كبلر دليل ان نظريتك صحيحة ( مع انها ليست مغالطات هي جهل منا لها )... من قال لك ذلك ... هل أذا رفضوا مناقشتك دليل أنك على حق ... وان ظريتك صحيحة ...

  باحث علمي

الصديق الدائم shining 


يا صديـــق a s مع أحترامي الشديد لك ولأفكارك **** أنــت شخص لا تملك الأسلوب الحضاري والمنهجية الصحيحة لمناقشة هذا الموضوع *** ولو كان لديك اي برهان يثبت عكـس هذه النظرية أطرحه ودع الكابتن يجيب عليه *** ونحن لا نريد هذا الاستفوزاز في الحوار نريد التعلم فقــــــط

  ل a s

خلدون زين الدين 


انا حطيت اسمي قصدا بس يا سيد (a s)متل ما قلك الاخ (صديق.....)اذا ما عجبتك الفكرة او مو مقتنع فيها لا تهاجم بهي الطريقة لانو الكابتن مو عن عبث عم يحكي هي النظرية اذا عندك اي استفسار عنها فيك تقرا النظرية بتجرد تام عن كل معتقداتك الدينية و العلمية .... وهيك ممكن توصل لقناعة وبتضل الك و اذا في شي ما اقتنعت في فيك تراسل الكابتن ع الاميل بكل شفافية بس لاتحط هجومك او انتقاد الجارح ع الموقع لانو عم يأثر ع افكار الناس يلي بدون يسمعو الاسئلة و الجوبة و عفكرة انا كمان بنتقد السيد (وجدي) لانو كمان حاطط رايو باخر المقالة لانو هادا كتير باثر ع القارء و اخيرا مع كل احترامي الشديد لك

  شكرا جزيلا

فداء شعلان 


أشكر موقع صحنايا على عرض فحوى المحاضرة وأشكر حرصهم على تلبية رغبات كل المشتركين..

  الحياة جميلة

الصديق الدائم shining 


شـــو ياجماعة انا سئلت سؤالين كأنوو ما في حداا جاوب عليهن ؟؟ الأول للكابتن ما سبب حدوث المـــد الأعظمي عند تواجد القمر بين الأرض والشمس وعدم حدوثه عندما تصبح الزاوية 90 درجة بين الأرض والقمر والشمس .*** اذا حداا براسل الكابتن وبيطرح عليه أنوو يرد على هذا السؤال ؟؟؟؟؟؟ والســــؤال التاني كان لكل الأصدقاء من نظرية الكابتن فهو شقين الاول (( بما أن كتلتي الأرض والشمس ثابتتين ومتجانستين والارض تدور حول الشمس بفعل جاذبية الشمس فلماذا يأخذ مدار الأرض حول الشمس شكل أهليلجي وليس دائري )) والشـــــق الثاني من الســؤال ((( بما ان الشمس تجذب الارض فلما لا تقترب الأرض من الشمس ))) بركي حداا بيفيدنااا ولكم جزيل الشــكر

  محدا بيعرف

س س 


أم أنا فلا أعلم شيئاً ... لا أعتقد بانك ستجد هنا جوابك

  مممممممممممم

هدى 


أذا الله ما كذبني ... الكابتن تراجع عن نظريته ؟؟؟؟؟

  الشكر للأخ shaining ويا انسة هدى لم اتراجع

كابتن طيارنادرجنيد 


شكرا لك شيء جميل ارجو من الله التوفيق ارفق لكم الروابط التقويم الميلادي الهجري ومواقيت الصلاةاعجاز القرآن كابتن نادر جنيد http://www.naderjneid.com/files/calendar.rar اعجاز القرآن تحديد اتجاه القبلة كابتن نادر جنيد http://www.naderjneid.com/files/direction.rar الارض تدور حول نفسها اعجاز القرآن كابتن نادر جنيد ارجو ان يكون النقاش علمي من له فكرة معارضة ان يراسلني لا أن يتخبأ Mob. : 00963 933813169 Email : Jneid101@Hotmail.Com http://www.naderjneid.com/files/earth.rar

  الاخ HAINING والاخت هدى

كابتن طيار نادر جنيد  


اولا الاخت هدى يرجى العلم اني لم ولن اتراجع عن النظيرة حتى يتم نفي البراهين الرجاء دخول موقعي www.naderjneid.com ومشاهدة الافلاموانفي البراهين اذا كان بمقدورك الاخ shaining اسالتك تدخل على نظرة بعيدة وتفكير في خلق السموات والارض طبعا ربنا ماخلقت هذا باظلا سبحانك فقنا عذاب النار نظرتك صحيحة أن الجذر يكون في حالته العظمى قبل ان يكون القمر عمودي وتفسيري ذلك تمت ملاحظته يوم الكسوف عام 2010 في دمشق فقد اجريت تجربة البيضة المسلوقه والبيضة النية وبدأت البيضة المسلوقة بالارتجاج قبل ان تصل الشمس الى وضع 90 درجة وهذا يدل أن الجاذبية ليست من القمر وانما من الاثير ان الله اعطانا عمر اطلب منكم يوم كسوف الشمس ان نزين انفسنا من قبل بدء الكسوف واحتى انتهائهه ويمكن دراسة الناتئج ونستنتج جزء من الجاذبية

  وقفة عرفات يوم الاثنين 15 تشرين ثاني 2010

البروفسور نادر جنيد دمشق 2010سوري الجنسية كابتن طيار سابق على الطائرات الأمريكية  


وقفة عرفات يوم الاثنين 15 تشرين ثاني 2010 حسب برنامج محاكي الطيران وعلى نظرية الأرض لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس إن شاء الله تعالى سيبدأ شهر ذو القعدة لعام 1431 يوم السبت 9 تشرين أول 2010 وبذلك يكون عدد أيام شهر شوال 29 يوم وسيكون أول أيام شهر ذو الحجة لعام 1431 يوم الأحد 7 تشرين الثاني 2010 ويكون عدد أيام شهر ذو الحجة 29 يوم وتكون وقفة عرفات يوم الاثنين 15 تشرين ثاني 2010 وقدوم شهران متتاليان مدة كل شهر 29 يوم غير صحيح من ناحية الحساب الفلكي بسبب أننا خسرنا 14 ساعة و40 دقيقة مرتان لنهاية الشهر الهجري والبالغ 29 يوم و14 ساعة و40 دقيقة وكذلك تناقص طول النهار مما يؤدي إلى نقص في فرق الزاوية بين القمر والشمس في بداية الشهر الهجري وهذا يؤثر على مدة الشهر الهجري مع العلم أن أول أيام عيد الفطر السعيد فلكيا يجب أن يكون يوم الخميس 9 SEP 2010 ولكن من الناحية الدينية فان صيامنا لليوم المكمل لشهر رمضان وبداية عيد الفطر يوم الجمعة 10 SEP صحيح حسب الشريعة الإسلامية لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم صموا لرؤيته وافطروا لرؤيته حيث تمت مشاهدة هلال شهر شوال ولمدة تتجاوز الخمسين دقيقة عند غروب شمس أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة 10 SEP في سماء جميع المدن في العالم والذي يقرر بداية شهر ذو الحجة في النهاية هو القاضي الشرعي الأول في السعودية ولكن إذا صحت حساباتي الفلكية وكان شهر شوال وذو الحجة كل منهم 29 يوم فهذا ناتج عن صيامنا لليوم المكمل لشهر رمضان وكل عام وانتم بخير البروفسور نادر جنيد دمشق 2010سوري الجنسية كابتن طيار سابق على الطائرات الأمريكية مكتشف نظرية الأرض لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس ب 21 برهانا علميا مختص في علم الفلك وِِالتقويم الهجري والميلادي ومواقيت الصلاة Mob. : 00963 933813169 jneid101@hotmail.com افتح الرابط • http://www.naderjneid.com/files/earth.rar http://www.naderjneid.com/files/calendar.rar

  سؤال

simon 


اريد ان اسال سؤالا للكابتن هل هو موافق على حجم الشمس و بعدها عن الارض المتفق عليه حاليا تبعد عنا حوالي 150 مليون كم و حجمها يقدر ب 1,305,000 من حجم الارض

  من الاكثر صدقا

مستغرب 


انا مستغرب فقط لا غير لو انه عندي دراية كافية بالموضوع لكنت ناقشت ولكن وجهة نظري بالعلم انه يتبنى الحقائق لا الافتراضات و كل ما استقيته من المكتوب اعلاه هو افتراضات مع اسفي الشديد شكرا

  مداخلة

سلاف شعلان 


من منطلق انو ما في شي مطلق في الكون سوى المطلق ذات نفسه، ممكن ننظر للموضوع من زاوية نسبية، يعني كل نقطة متحركة ممكن تكون ثابتة بالنسبة لزاوية معينة، السؤال شو الزاوية أو بالنسبة لشو ممكن تكون الأرض ثابتة؟ اذا قدرنا نجاوب عن هذا السؤال يمكن نوصل لاجابة يكون معها الافتراضين صحيحين. "وما أوتيتم من العلم إلا القليل".

  تدور ام لا تدور

اسماعيل 


في الطائرة لاتشعر بانها تتحرك واذا اسقط شيأ لنقل قلما على سبيل المثال فلن تجده في لحظات اتجه الى مؤخرة الطائرة بل سيسقط بخط مستقم للاسفل وتستطيع فك الحزام وحتى الكرسي وتثبيته وصب الشاي والطبخ وغيره بالرغم من سرعة الطائرة وبالنسبة لحركة الهواء ايضا تستطيع تحريكه بمروحة ورقية او كهربائية بالرغم ان سرعته وسرعة اي شيء بالطائرة حتى الركاب والشنط تساوي سرعة الطائرة و بالتالي ليس عجبا ان نبني ونطبخ ونطير اذا كانت الارض تتحرك لاننا وكل شيئ عليها حتى الهواء و غيره نتحرك بنفس سرعتها و بالتالي لا نشعر بحركتها تماما كما في الطائرة و بما ان مكوك الفضا يغادر ويعود فهذا يعني ان هناك علاقة بين المكان الذي غادر منه والمكان الذي غادر اليه وان حركة او سرعة المكانين متناسفة بشكل يسمح بالتنقل بينهما تماما كما هو الحال بنقل الوقود بين الطائرات وتزويدها به وهي تطير والطائرات التي تهبط على السفن المتحركة في البحر و لو كانت سرعة السفينة في البحر اسرع من سرعة الطائرة لما استطاعت الطائرة الهبوط عليها بمعنى ان مكوك الفضاء يمكن ان يتنقل بين مجالين متحركين متناسقين بحركتهما ااذا لو ان الأرض ومجالها وكل من فيه ثابت لادى ذلك الى حدوث كارتة في حال خروج المكوك الى مجال متحرك بسرعة كافية لكي يرتطم به هذا المجال المتحرك تؤدي ليس فقط ل تحطيمه على سبيل المثال لن تستطيع ان تضع يدك اما سيارة متحركة وانت ثابت بينما تستطيع فعل ذلك اذا مابلغت سرعة متناسقة مع سرعتها بل تستطييع عندها الدخول اليها والخروج منها كما هو الحال عند التنقل بيين عربات االقطار لكنك لن تتنقل بنفس الطريقة بين العربات اذا كانت مختلفة في السرعة ااو احداها متحركة والاخرى ثابتة او العكس والله اعلم

  بالبرهان العلمي لم يهبط الإنسان على سطح القمر وإنما تم تصوير فلم الهبوط على القمر في مدينة هوليود ال

عالم فلك وفضاء كابتن نادر جنيد دمشق 2012 سوري الجنسية 


بالبرهان العلمي لم يهبط الإنسان على سطح القمر وإنما تم تصوير فلم الهبوط على القمر في مدينة هوليود السينمائية وتم بث الفلم خلال رحلة الفضاء الأولى للدعاية السياسية http://www.youtube.com/user/naderjneid وتفاصيل رحلة القمر الأولى التي تمت عام 1969 كما تم بث فلم الرحلة هو أن الصاروخ حمل كابينة رجال الفضاء ومعها الكبسولة التي ستهبط على القمر وبعد خروج الصاروخ خارج جاذبية الأرض دار حول الأرض مرتين لكسب السرعة ثم طاروا باتجاه القمر ثم بدأ الصاروخ يدور حول القمر وقام رائد الفضاء ارمسترونغ وزميله بالانفصال عن الصاروخ وهبطوا بالكبسولة على سطح القمر وبقي زميلهم يدور حول القمر في الصاروخ وعند انتهاء مهمتهم على سطح القمر انطلقوا بالكبسولة من القمر باتجاه الصاروخ ليعودوا إلى الأرض بالسلامة وتمثيل وإخراج وتصوير الفلم كان رائع جدا بحيث جعل كل الناس تصدق عملية الهبوط على سطح القمر وعندما نفى احد المهندسين اليابانيين عملية الهبوط على سطح القمر بسبب مشاهدة رفرفت العلم الأمريكي وتقديمه بعض البراهين قام سنتور أمريكي بتأكيد أن الرحلة الأولى إلى القمر غير صحيحة وذلك للدعاية السياسية وفي المرات الثانية كان الهبوط على القمر صحيح وبعد سباحة رجال الفضاء خارج السفينة تبين عدم هبوط الإنسان بدليل : • تقوم سفن الفضاء بنقل المؤن إلى محطات الفضاء ويتم التحام أو الهبوط على محطات الفضاء من جانب المحطة الفضائية بسهولة • وكذلك يخرج رائد الفضاء ويسبح سفينة الفضائية ويستطيع العودة بسهولة • وكذلك القمر يدور حول الأرض ضمن مدار مثل محطة الفضاء الدولية ولو أن الأمريكيين وصلوا إلى القمر لهبطت سفينة الفضاء على القمر مثل التحام سفينة الفضاء مع محطة الفضاء حيث تقوم بالتقرب والالتحام على القمر عالم فلك وفضاء كابتن نادر جنيد دمشق 2012 سوري الجنسية مكتشف حقيقة الأرض لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس بالبراهين العلمية مختص في علم ِِالتقويم الهجري ومواقيت الصلاة Mob. : 00963 933813169 jneid101@yahoo.com jneid1011@hotmail.com Thank you