2024-07-17 21:43:22
- ندوة في المركز الثقافي العربي في صحنايا

أقيمت في المركز الثقافي العربي في صحنايا ندوة بمناسبة مرور عشر سنوات على مبايعة السيد الرئيس بشار الاسد رئيساً للجمهوريةالعربية السورية

في يوم الثلاثاء 27/7/2010 أقيمت في المركز الثقافي العربي في صحنايا ندوة بمناسبة مرور عشر سنوات   على مبايعة السيد الرئيس بشار الاسد رئيساً للجمهوريةالعربية السورية و كان المحاضرين سماحة  الشيخ كميل   نصر و الاب ليان و هبة   و محاضران من مديرية اوقاف دمشق .

فقد اشاد الاب ليان وهبة بشخصية الرئيس بشار الاسد وبعطائته الكثيرة على كافة المستويات فعلى المستوى الاجتماعي دعم اللحمة الوطنية وحوار الاديان واولى عناية خاصة لرفاهية المواطن السوري وتقوية الاقتصاد والاستثمار .                         

و قد تضمنت كلمة الشيخ كميل نصر المحطات المهمة التالية

1ـ الإنصهار الوطني بين شرائح المجتمع في سوريا                                                              

2ـ ميزات سيادة الرئيس بشار الاسد بقيادته حيث قال :

 منذ عشر سنوات مضت ارتفع في سماء دمشق صوت الامانة و الإخلاص و الثقة بالنفس و سمعه العالم كله حتى وصل صداه الى أعالي الجوزاء في شاب حكيم تعهد بحمل الامانة الثقيلة. و ستبقى كلماته في خطاب القسم إنارة و منارة تكلم بقامة شامخة شموخ الوطن وبهامة عالية علو الامة وستبقى كلماته في خطاب القسم إنارة ومنارة  رغم كل المراهنات واثقاً من نفسه. لاتزيد ه المعانات إلا مقاومة واستقامة َوعَلَمَ العالم بإن الحياة لا معنى لها  إذا تعرت من الكفاح و النضال اقتحم  المخاطر هازئاً بها وتحدى الصعاب وتغلب عليها ومضى على الدرب مصباحا منيرا فسقطت كل الرهانات وقلبت كل الحسابات واحبطت كل المؤمرات حتى الاعداء تسائلو كيف ان رئيساً شاباً اوجد استراتيجية جديد اايقظ بها السبات العربي فاصبحت سوريا ملتقى الاشقاء والاصدقاء والشرفاء في العالم .